أخبار وتقارير

القيادي في الثورة الشبابية أحمد المعبقي: جماعة موفنبيك هم المعرقلون لتنفيذ مخرجات الحوار

يمنات
قال القيادي في الثورة الشبابية أحمد طه المعبقي بأن جماعة موفنبيك و هادي وحكومته هم المعرقلين الحقيقيين لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كونهم المعنيين بالتنفيذ.
و نقل موقع “الشوكة برس” عن المعبقي، قوله: ان شباب الثورة الذين رسموا وخططوا وخرجوا ليلة 11فبراير 2011م و اشعلوا ثورة وقرروا حينها، بانهم لن يعودوا الى منازلهم حتى يسقط النظام، هؤلاء الشباب، لا يوجد أحد منهم شارك في الحوار الوطني.
و أضاف: رغم هذا باركوا مخرجات أي حوار يؤسس ويبني مداميك الدولة المدنية الحديثة رغم تحفظهم على بعض المخرجات مثل شكل الاقاليم وتوزيعها التي فرضت من قبل الدول العشر، حتى أنا جماعة موفنبيك أنفسهم بما فيهم “هادي” لم يكن لهم ناقة او جمل في مسالة تقسيم الاقاليم.
و اعتبر المعبقي بان الثورة الشبابية استلهمت من الحراك الجنوبي، و استوحها من الثورة التونسية والمصرية .
واشاد بالموقف الواضح والصريح للحراك الجنوبي الذي أعلن مقاطعته للحوار، مرجعا مقاطعة الحراك لمؤتمر الحوار، لانعدام النوايا الصادقة للأطراف التي دعت للحوار، لعدم قيامها بتهيئة حقيقية لحوار وطني جاد.
و لفت إلى القوى الثورية التي استبعدت من الحوار الوطني، و التي قاطعت الحوار الوطني، لم تكن هي المعرقل لتنفيذ مخرجاته.
و اعتبر المعبقي، أن المعرقل الفعلي لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، هي جماعة موفنبيك التي ظلت ما يقرب عام تتحاور، وهي اليوم وراء كل ما يحصل من قتل واغتيالات وتدمير للبنية التحتية من ابراج كهرباء وانابيب نفط وغيرها من الجرائم التي تمس بان واستقرار البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى